2010/07/20

تحويل عنبر "8" بسجن الوادى الجديد إلى سلخانة للتعذيب !!

تحويل عنبر "8" بسجن الوادى الجديد إلى سلخانة للتعذيب !!

اللهـــم أهلك فرعون مصر حسنى مبارك و زبانية التعذيب و جميع سحرته و أجناده . . أرنا فيهم عجائب قدرتك و بدائع صنعك .

قامت إدارة سجن الوادى الجديد (بطن الحوت) بدعم كبير من قوات مصلحة السجون باقتحام عنبر "8" الذى يتواجد به عدد من أبناء جماعة الجهاد المصرية التى كان أميرها سابقا الدكتور أيمن الطواهرى - حفظه الله - الرجل الثانى بتنظيم قاعدة الجهاد . .
و قد قامت الداخلية المصرية بالتعامل بقوة مفرطة و استخدمت عنفا زائدا تجاه هؤلاء الأسرى المساكين فاستخدمت الكلاب البوليسية و قوات مكافحة الشغب و من ثم قامت بالاستيلاء على متعلقات الأخوة و هو إجراء عقابى تتبعه مصلحة السجون المصرية و يسمونه التجريد و يتم ترك الزنزانة على البلاط و من يعترض يتعرض للبطش و العقاب البدنى الشديد و هذا ما حدث مع كل من :
الشيخ مصطفى جهامة ( معتقل )
الشيخ إيهاب صقر (جماعة الجهاد . . معتقل).
الشيخ إبراهيم العطار ( معتقل ) .
الشيخ أحمد بندق ( معتقل ) .
الشيخ محمود أبو السعد ( جماعة الجهاد . . معتقل ) الذى قاوم مقاومة شديدة دفاعا عن دينه و عن إخوانه فأصاب جاويشيان بجروح فى الوجه و الرأس و نتيجة لذلك أعطى المقدم أحمد الشريف وكيل فرع أمن الدولة بالواحات و مسؤول الأمن بسجن الوادى الجديد أوامره بجعل الشيخ محمود أبو السعد الشهير بأبى صفوان عبرة للسجن فقام العقيد طارق بيومى نائب المأمور و النقيب سيد التهامى و المخبر سعد الشهير بإبليس و المخبر رجب الشهير عساف ياجورى و أمين الشرطة جمعة ( أمن دولة ) قاموا بتجريد الأخ تماما من ثيابه و اقتادوه للتأديب بعد وضع الكلابشات فى يديه فى الوضع خلفى بحيث تصبح اليدان خلف الطهر و أثناء الطريق للتأديب أخذت تنهال عليه الصفعات و الركلات فوصل إلى التأديب فى حالة يرثى لها و هناك انعقد مجلس التعذيب فى وجود كل من :
[1] اللواء محمود عبد الفتاح مدير منطقة الوادى الجديد .
[2] العقيد طارق بيومى نائب مأمور سجن الوادى الجديد .
[3] المقدم أحمد الشريف وكيل فرع أمن الدولة بالواحات .
[4] المقدم نزار شكرى مفتش مباحث المنطقة.
[5] نقيب محمد المصرى .
[6]نقيب سيد تهامى معاون مباحث سجن الوادى الجديد .
تم تعذيب الشيخ محمود أبو السعد تعذيبا شديدا حتى سالت دماؤه ثم سقط مغشيا عليه من شدة ما لاقاه من تعذيب فتم إلقائه فى زنزانة من زنزانات التأديب على الأرض العارية و هو عار تماما و لم يكتفوا بذلك بل عرضوه على النيابة بتهمة التعدى على موظف أثناء تأدية وظيفته فلما أبلغ الشيخ محمود رئيس نيابة الخارجة بما حدث له رفض إثبات ذلك و تجاهل الأمر تماما كأنه لا يعنيه.
و لقد قام الشيخ عمرو عباس ( سلفية جهادية . . محكوم ) بتقديم بلاغات للنيابة و مراكز حقوق الإنسان مثل مركز هشام مبارك و الجمعية المصرية لحقوق الإنسان و غيرهما و كان ردهم التجاهل التام !

كانت هذه الأحداث قد بدأت على خلفية الاستفزاز الأمنى للإخوة المحبوسين بسجن الوادى الجديد حيث التضييق الشديد و الاستيلاء (سرقة بالإكراه) غلى متعلقات الإخوة و من بينها زيارة عامة تحتوى على أطعمة و ملابس و ما يلزم من منظفات و غيرها و كان ثمنها تسعة آلاف جنيه (9000) و ذلك لأن الأخوة يقومون بالتعاون فيما بينهم بحيث تأتى الزيارة مجمعة لبعد المسافة (بين سجن الوادى و القاهرة ستمائة كيلو متر) . بالإضافة لمنع التريض و إغلاق العنابر و الكثير من وسائل التضييق و القمع.

و قد أعلن الإضراب عن الطعام و الشراب حتى الموت كل من :
(1) الشيخ مصطفى جهامة ( معتقل )
(2) الشيخ إيهاب صقر (جماعة الجهاد . . معتقل).
(3) الشيخ إبراهيم العطار ( معتقل ) .
الشيخ أحمد بندق ( معتقل ) .
(4) الشيخ محمود أبو السعد ( جماعة الجهاد . . معتقل ) .
(5) الشيخ عمرو محمود عباس ( سلفية جهادية . . محكوم ) .

ليست هناك تعليقات: