2010/09/28

سجن الوادي الجديد .. اشتباكات .. تجريد .. انتحار .. اضرابات

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام علي رسول الله و آله و صحبه و من والاه و بعد ،،
قامت إدارة سجن الوادي الجديد و بتعليمات من ضابط أمن الدولة المسؤول عن فرع الخارجة و منطقة سجون الوادي الجديد ( بطن الحوت) و بمصاحبة قوات كبيرة من القوات الخاصة التابعة للداخلية حيث ثم اقتحام عنبر (1)ا علي خلفية محاولة أحد المعتقلين الاعتداء علي ضابط أمن الدولة بسكين انتقاما من جهاز مباحث أمن الدولة المصري لقيامه بتسليم الاخت المسلمة "كاميليا شحاتة" للكنيسة و هذا المعتقل هو الشيخ أحمد زكي قنديل من أبناء السلفية الجهادية بحي مصر الجديدة بمدينة القاهرة و قد تم التحقيق معه بقسوة بالغة من قبل ضباط مباحث أمن الدولة حيث اعترف أنه قرر الانتقام مما حدث للأخت كاميليا شحاتة و قيام مباحث أمن الدولة بتسليمها للكنيسة و اعترف أيضا أنه لم يتفق مع أي أحد و لم يخبر أحدا بما كان ينتويه .
و هذه أسماء بعض من تم الاعتداء عليهم من قبل قوات الأمن في سجن الوادي الجديد (بطن الحوت):
الشيخ محمد جمال عبده الكاشف الذي تم اعتقاله في سوريا ثم تم تسليمه للحكومة المصرية و قد أمضي عشر سنوات معتقلا طاف خلالها كل سجون مصر و هو أحد من قاموا بتدريب الشيخ الشهيد -كما نحسبه - أبي حمزة المهاجر (عبد المنعم عز الدين) الوزير الأول و وزير الحرب بدولة العراق الإسلامية .
خرج الشيخ محمد جمال من القتال غير المتكافئ مع قوات الأمن ببعض الإصابات في جسمه و تورم في إحدي عينيه .
و قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام و الشراب .
‏>‏> الأخوين الفاضلين . .
الشيخ هيثم عزت و الشيخ أمجد عزت و هما من السلفية الجهادية و قد حاولا الهجرة إلي العراق للجهاد في سبيل الله و لكن قدر الله أن يسقطا في قبضة الأمن و تم اعتقالهما منذ أربع سنوات .
اعتدت عليهما قوات الأمن بالضرب المبرح مما أدي إلي بعض الإصابات في الجسد و اشتباه كسر في ذراع الأول و ساق الثاني .
و قد أعلنا إضرابهما المفتوح عن الطعام و الشراب .
‏>‏> الشيخ أحمد أبو شيتة و هو من أبناء سيناء الذين تم اعتقالهم علي خلفية تفجيرات طابا عام 2004م الذي قامت به جماعة "التوحيد و الجهاد علي أرض المناجاة" و الذي أدي لمقتل العشرات من اليهود بفندق طابا .
تعرض للضرب المبرح من قبل قوات الأمن مما أصابه بحالة انهيار عصبي و حاول الانتحار ببلع المسامير و لكن تم نقله إلي المستشفي و إنقاذه .
و قد أعلن اضرابه المفتوح عن الطعام و الشراب .
‏>‏> الشيخ عمرو محمد علي الشهير بعمرو اللورد و قد نال قسطا وافرا من الصرب مما أدي لسقوطه في حالة إغماء و تم تشخيص الحالة علي انها اشتباه ارتجاج في المخ .
و قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام و الشراب .
‏>‏> الشيخ عمرو محمود عباس المحكوم في قضية إحراق بعض المنشآت التابعة للكنيسة مثل كنيسة القلب المقدس و كذلك ممتلكات النصاري حيث كبدهم خسائر فادحة في الأموال و الممتلكات علي مدار عام كامل و في أرقي أحياء القاهرة مثل مصر الجديدة و مدينة نصر .
و قد تعرض للضرب المبرح أيضا مما أدي لاصابته بنزيف داخلي و تم نقله للمستشفي للعلاج .
و قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام و الشراب .

ليست هناك تعليقات: